يتواصل الحراك الشعبي في كل أنحاء العالم بمناسبة ذكرى يوم الأرض الفلسطيني؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لأبشع أنواع الجرائم والمجازر. حيث خرجت مظاهرات في العديد من الدول الأوروبية بمشاركة أفراد من خلفيات مختلفة، هتفت حناجرهم بشعارات منددة بعدوان الكيان الغاصب على قطاع غزة، وكان لأعضاء الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين دور مهم وفاعل في تلك المظاهرات.

إيطاليا- روما:

ففي العاصمة الإيطالية روما، وبمشاركة عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين سيلفانو ڤاليسي، خرج الآلاف من المتظاهرين إلى شوارع العاصمة لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني وللمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الغاصب في القطاع.

أما في السويد، وتزامناً مع هذه الأحداث، خرجت مظاهرات عارمة هناك بمشاركة عضو الحملة في السويد خالد السعدي، لإحياء يوم الأرض والتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة، حيث رفع  المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وأطلقوا هتافات تدعو لوقف “الإبادة الجماعية” و”التطهير العرقي” و”المجازر”.

واختتم المتظاهرون يومهم بمعرض فني من التراث الشعبي الفلسطيني حوى عروضًا موسيقية ودبكات شعبية، بالإضافة لعروض للزي الفلسطيني. كما ضمّ المعرض تنويعات من المشغولات الخزفية والمنسوجات وبعض من صور المدن الفلسطينية ترسخ الهوية وتحكي تاريخ الثقافة الفلسطينية.

وفي اليونان؛ خرجت مظاهرات في العاصمة أثينا اليوم السبت في تمام ساعة الثانية عشرة ظهرًا، انطلقت من العاصمة وصولاً إلى ساحة الدستور مقابل البرلمان اليوناني لإحياء ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، حيث شارك في المظاهرات المنظمات الفلسطينية وعضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين وزير الدفاع السابق كوستاس ايشيوش والمجموعات الاجتماعية والسياسية اليونانية الداعمة لفلسطين.