خرجت مظاهرات في أمريكا الجنوبية إحياء للذكرى الـ 48 ليوم الأرض الفلسطيني (30 آذار/ مارس)؛ وتضامناً مع الشعب الفلسطيني.
تشيلي:
بمشاركة عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في أمريكا الجنوبية نيكولا هدوة، خرجت مظاهرات استخدم فيها المتظاهرون وسائل مختلفة للتعبير عن غضبهم من الإبادة الجماعية في غزة ودعماً للشعب الفلسطيني، حيث جسد فيها المتظاهرون شعارات واضحة حملوها ورددوها تدعوا إلى تحرير فلسطين من البحر إلى النهر، ولعل من أقوى الأساليب التي استخدمت في بلدان مختلفة من العالم، هو حمل أكفان لأطفال ونساء ملطخة بالطلاء الأحمر للدلالة على ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين في المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب.
كوبا:
أما في كوبا، خرجت العديد من المظاهرات وأقيم نشاط مركزي في مقر المعهد الكوبي للصداقة مع الشعوب لإحياء يوم الأرض الفلسطيني وبمشاركة عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين نور الدين العواد.
حيث عرض على شاشات التلفزيون الكوبي برنامج “الوضع في فلسطين” في قنواته ومحطات الراديو والمواقع الإلكترونية واستضاف البرنامج 3 من الطلبة الفلسطينيين على مدار 90 دقيقة تضامنًا مع القضية الفلسطينية وإحياء ليوم الأرض.
واستمرت المظاهرة انتقالاً إلى شارع النزهة المؤدي إلى ميدان الثورة حيث يتواجد عدد من الفنانين التشكيليين الكوبيين الذين رسموا لوحة جدارية تضامناً مع فلسطين.
فنزويلا:
اليوم السبت، تم إقامة نشاط بمناسبة يوم الأرض بمشاركة عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في فنزويلا خالد الهندي، وبحضور رئيسة بلدية كاراكاس، وجمع غفير من الناشطين الفنزويليين والعرب، حيث تم التنديد بالجرائم الهمجية التي يرتكبها الكيان الغاصب في قطاع غزة.
البرازيل:
بمشاركة عضو الحملة في البرازيل مارسيلو بوزيتو، خرجت مظاهرات جابت شوارع البرازيل شارك فيها نساء ورجال وأطفال وناشطون، تزامناً مع يوم الأرض الفلسطيني حيث رفع المتظاهرون الأكفان الملطخة بالطلاء الأحمر والأعلام الفلسطينية.
الأرجنتين:
رفع المتظاهرون صور الأطفال الذين استشهدوا في غزة والمجازر التي ارتكبها الكيان الغاصب في القطاع ومن ثم رفعوا صورة تمثال الحرية وهو ملطخ بالدماء، ورددوا هتافات منها “أوقفوا الحرب على غزة” و “فلسطين حرة”.