أعلنت العديد من المنظمات في إسبانيا عن تنظيم مظاهرات في جميع أنحاء البلاد غداً السبت 20 يناير لمطالبة الحكومة الإسبانية باتخاذ إجراءات فعالة ضد الكيان الغاصب، تحت شعار “وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين فى غزة”.

وذكرت صحيفة “البيرفل” الإسبانية قول أحد المنظمين: إن تلك المظاهرات تخرج تحت شعار “دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين”، وذلك لمطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات ملموسة وفعالة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مر أكثر من 100 يوم من الحرب على قطاع غزة وما زالت أعداد كبيرة تعاني في القطاع، وكما تقول المنظمات التي تعمل على الأرض، الصورة ببساطة لا توصف فى غزة.

وأوضحت شبكة التضامن مع فلسطين (RESCOP) في إسبانيا، والتي تجمع أكثر من 50 منظمة اجتماعية ومجموعات ومنصات للمواطنين، أن حكومة الدولة الإسبانية تفشل في الامتثال للتشريعات الحكومية والدولية من خلال الحفاظ على تجارة الأسلحة مع الكيان الغاصب وعدم بذل كل ما في وسعها لمنع الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

ووفقاً للصحيفة؛ فإن الكيان الغاصب يقصف بشكل متعمد وممنهج قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي يخضع لحصار خانق وغير قانوني منذ أكثر من 16 عاماً ، وإن وحشية هذه الهجمات الأخيرة لم يسبق لها مثيل، حيث قُتل أكثر من 30 ألف شخص، منهم أكثر من 10 آلاف طفل.

وسبق أن خرجت مظاهرات في إسبانيا مُطالبة بوقف العدوان على غزة وتوفير الحماية للفلسطينيين في ظل استمرار عدوان الكيان الغاصب على الشعب الفلسطيني.