بيان القوى السياسية الكويتية بمناسبة الصمود والنصر البطولي للشعب الفلسطيني

بيان القوى السياسية الكويتية بمناسبة الصمود والنصر البطولي للشعب الفلسطيني

بيان القوى السياسية الكويتية بمناسبة الصمود والنصر البطولي للشعب الفلسطيني

أصدرت القوى السياسية في الكويت في لقاء شارك فيه عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في الكويت الكاتب والباحث في الشأن الفلسطيني عبدالله الموسوي بياناً بمناسبة انتصار فلسطين في وجه الهجمة الصهيونية الأخيرة جاء فيه:

“نبارك للشعب الفلسطيني العظيم صموده الأسطوري ونصره المبين في معركة سيف القدس التي أمتدت لثمانية أيام مع جيش الكيان الصهيوني الغاصب،

هذه المعركة أعادت التأكيد على جملة من الثوابت أهمهما:

‎1- أنّ العدو المحتل لفلسطين لا يفهم إلّا لغة القوة.

2- أنّ الخيار الأنجح في التعاطي مع العدو المحتل هو المقاومة بكافة أشكالها وليس الجلوس المذلّ خلف طاولات المفاوضات للحصول على فتات الحقوق.

‏3- أكّدت هذه المواجهات عل الفشل الواضح لنهج التطبيع الذي سار البعض في طريقه المظلم والذي لم يأتي بأي منفعة لقضيتنا المركزية فلسطين.

ومن هنا فإنّنا نجدّد دعوتنا الملحّة والعاجلة لأعضاء مجلس الأمة والحكومة للإسراع في إقرار تعديلات قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، كما نطالب شعوبنا بالوعي ودقة قراءة ما آلت اليه طبيعة الصراع العربي – الصهيوني والتغير الواضح في توازن الرعب مع العدو المحتل والتطوّر الكمي والنوعي في قدرات المقاومة الفلسطينية ممّا يبشر بمستقبل مختلف وواعد باتجاه النصر العام في الستقبل غير البعيد.

القوى السياسية الكويتية تدعو الأشقاء الفلسطينين بمختلف فصائلهم السياسية إلى التوحّد والوقوف صفاً واحداً خلف قضيتهم المحقة وأن تبدأ الحوارات واللقاءات بينهم لما فيه مصلحة للشعب الفلسطيني، ونناشد جميع الجهات الرسمية والشعبية بالمسارعة لمدّ يد العون المادي والعنوي بكافة الصور لإعادة الإعمار و لضمان إستمرار أهلنا في فلسطين في صمودهم حتى نصرهم الكامل بعونه تعالى.

ختاماً نجدّد التبريك للشعب الفلسطيني ومقاومته بهذا النصر البطولي، ونؤكّد لهم بأنّ الشعوب الحرة معهم ولن تتخلى عنهم في هذه العركة حتى فجر التحرير الكامل باذن الله تعالى. كما نشكر شعبنا الكويتي العزيز على جهوده البارزة تجاه فلسطين خلال العدوان المنصرم ونشكر كل من ساهم من المسؤولين سواءً من الجهات الرسمية والشعبية.”

الموقّعون

‏الحركة الديمقراطية المدنية

الحركة التقدمية الكويتية

تجمع العدالة والسلام

المنبر الديمقراطي الكويتي

التحالف الإسلامي الوطني

حركة العمل الشعبي

الحركة الليبرالية الكويتية

حركة التوافق الوطني الاسلامية

تجمع الميثاق الوطني

تجمع ولاء الوطني

الحركة الدستورية الاسلامية

حزب المحافظين المدني

تجمع راية الشعب

دولة الكويت – 21 أيار مايو 2021

2024-03-26T09:03:17+02:00

شارك هذه الصفحة, واترك رأيك حول الموضوع باستخدام وسيلة التواصل التي تناسبك!

اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى