مؤتمر فلسطين الدولي الثاني تحت عنوان “المسعى الفلسطيني”

بمشاركة الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، أقيم مؤتمر فلسطين الدولي الثاني بجامعة كراتشي تحت عنوان “المسعى الفلسطيني”.

حيث شارك في المؤتمر منتدى فلسطين الأكاديمي، ومؤسسة فلسطين باكستان (عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين)، وممثلو تركيا وماليزيا وإندونيسيا وإيران وروسيا الاتحادية.

وفي كلمة لنائب رئيس جامعة كراتشي البروفيسور الدكتور خالد محمود عراقي، قال: “إننا اجتمعنا هنا للتعبير عن التضامن مع القضية الفلسطينية، وهذه ليست قضية المسلمين والعرب فحسب، بل قضية الإنسانية جمعاء، وإنها مسألة عدالة ومساواة”.

وطالب عراقي، بوقف فوري لإطلاق النار في فلسطين ووقف العدوان على غزة، وأيد موقف باكستان الذي قدمته أمام محكمة العدل الدولية من أجل فلسطين، وقال: إننا ندعم حق العودة وتقرير المصير للفلسطينيين.
وقال القنصل العام الماليزي هارمان هارديناتا، في كلمته خلال المؤتمر: إن أكثر من 2 مليون شخص بلا مأوى في فلسطين، والشهداء نحو أكثر من 30 ألفاً، في حين أن عدد الشهداء من النساء والأطفال مرتفع، والبنية التحتية في غزة مدمرة.
كما قال القنصل العام لأندونيسيا الدكتور جون كوكورو هادينينغرات: إن الوقت قد حان لكي نفكر الآن في تغيير حق النقض لأعضاء مجلس الأمن.

وفي نهاية المؤتمر، شكر الأمين العام لمؤسسة فلسطين باكستان د.صابر أبو مريم كافة الضيوف والمشاركين في المؤتمر، وأعرب جميع المشاركين أيضاً عن تضامنهم مع الفلسطينيين داعين لوقف العدوان الهمجي عليها…