تنديداً باستمرار عدوان الكيان الغاصب على غزة..مظاهرات عارمة في عدة ولايات تركية

شهدت عدة ولايات تركية بما فيها العاصمة أنقرة، أمس الأحد، مسيرات تضامنية مع فلسطين، ومناهضة لعدوان الكيان الغاصب على فلسطين.
وخرج المتظاهرون في ولايات إسطنبول وسيرت وبينغول وباطمان وماردين جنوب شرقي تركيا، مندّدين باعتداءات الكيان الغاصب الإجرامية على الأهالي في قطاع غزة.
وتجمع أطفال مع أسرهم، في ولاية بينغول، خلال برنامج نظمته جمعية “أوزغور”، أمام المسجد الكبير، رافعين الأعلام الفلسطينية.

وفي ولاية باطمان خرجت مسيرة نسائية، قادتها منظمات المجتمع المدني الإسلامية، من أجل الأمهات والأطفال الذين قتلهم الكيان الغاصب، ورفع المشاركون في المسيرة لافتات تضمَّنت عبارة “أمهات باطمان يسرِن من أجل غزة”.
كما شهدت إسطنبول، الأحد، مسيرة تضامنية مع شهداء قطاع غزة الفلسطيني، وردّد المتظاهرون هتافات مناهضة للكيان، مطالبين بوقف الهجمات على قطاع غزة في أسرع وقت ممكن وفتح معبر رفح الحدودي مع مصر.

وفي العاصمة التركية أنقرة، خرجت “مسيرة غزة الكبرى” للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف العدوان على القطاع بأسرع وقت، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، مطالبين بوقف الإبادة الجماعية والمجازر المرتكبة بحق المدنيين والعزل.
وتظاهر مواطنون في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا تضامناً مع الأهالي الفلسطينيين في مواجهة إجرام الكيان الغاصب وتنديداً بجرائمه المرتكبة دون رادع ديني أو أخلاقي.

وتستمر جرائم الكيان الغاصب في حق مدنيي قطاع غزة، مستخدماً مختلف أنواع الأسلحة، منها المحرمة دولياً، فيما يفرض على القطاع حصاراً خانقاً منذ أكثر من شهرين ونصف، يحرم فيه المدنيين من كافة الخدمات الإجتماعية والصحية والغذائية، كما يمنع دخول المواد الإغاثية الإنسانية عبر المعابر الحدودية، غير آبه بكل المناشدات الدولية والأممية التي تنادي بفك الحصار عن المدنيين والعزل في القطاع.