حشدت عشرات التظاهرات والمسيرات التضامنية في عدة مدن عربية وإسلامية وأوروبية تنديداً بعدوان الكيان الغاصب الغاشم أمس على غزة ومجزرة مستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الكيان الغاصب، والتي ذهب ضحيتها أكثر من ٥٠٠ شهيد وعدد من الجرحى.

وتظاهر العالم أمس بعد الجريمة الوحشية في عدد من مدن العالم، وتحركت مسيرات عفوية في مدن عربية، بينها عمان وبغداد والقاهرة وبيروت والرباط ونواكشوط وتعز وغيرها.

في الأردن حاول متظاهرون غاضبون اقتحام مقر سفارة الكيان في منطقة الرابية بالعاصمة الأردنية عمّان.

وتوجه المئات من المتظاهرين ليل الثلاثاء إلى محيط السفارة الأميركية شمال بيروت، وجالت سيارات ودراجات نارية، رفع بعضها أعلام فلسطين في أحياء عدة في بيروت ومحيطها، وفق مراسلي وكالة فرانس برس.
ورددوا شعارات عدة بينها “الموت لأميركا، الموت للكيان الغاصب” و”بالروح بالدم نفديك يا أقصى”.

في تونس خرجت تظاهرات غاضبة في مدن تونسية ليلة الأربعاء تنديداً بسقوط الآلاف من الشهداء الفلسطينيين بقصف الكيان المستمر لقطاع غزة.
وردد المتظاهرون شعارات مثل “سفير فرنسا ارحل ارحل” و”الشعب يريد تحرير فلسطين”.

وخرجت مساء الثلاثاء، مسيرات جماهيرية بالعاصمة الليبية طرابلس ومدينة مصراتة احتجاجاً على عدوان الكيان الغاصب الغاشم، وشهدت العاصمة طرابلس مسيرة بميدان الشهداء بعد دعوات أطلقتها مجموعة من النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد ساعات من استهداف مستشفى المعمداني،
ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة، مرددين شعارات: “بالروح بالدم نفديك يا أقصى”، و”يا غزة موش بروحك (لست وحدك)”.


في المغرب شارك مئات المغاربة مساء الثلاثاء في وقفات احتجاجية بعدة مدن، للتنديد بهجوم الكيان الوحشي على المستشفى الأهلي المعمداني في غزة.


وتناقلت منصات التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لترديد المحتجين شعارات تطالب بوقف الحرب ضد غزة، وتندد بقصف المستشفى.

في العاصمة الكويت تظاهرت شخصيات بينهم برلمانيون سابقون ورموز سياسية في تظاهرة احتجاجية ضد عدوان الكيان الغاصب على مستشفى المعمداني أمس، وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي ترفض العدوان الوحشي على الأهالي الفلسطينيين.

في ألمانيا استنكاراً للجريمة والمجزرة البشعة التي ارتكبها الكيان الغاصب في المستشفى المعمداني بغزة شارك أبناء فلسطين وشخصيات من جنسيات مختلفة بوقفة احتجاجية، وتمت إضاءة الشموع حداداً على أرواح الشهداء أمام بوابة برلين التاريخية.

في إسبانيا؛ خرجت مظاهرات تضامنية مع الأهالي في قطاع غزة واحتجاجاً على عدوان الكيان الغاصب الغاشم بعد استهدافه مستشفى المعمداني أمس، حيث حمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينيية وطالب المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات الكيان الغاصب في حق الفلسطينيين.

في كندا بمشاركة أعضاء الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين خرجت مظاهرة تضامنية في تورونتو في كندا أمام قنصلية الكيان الغاصب منددة بالعدوان الوحشي الغاشم على مستشفى المعمداني أمس، حيث صدحت حناجر الحاضرين بإدانة جرائم الكيان المستمرة، وطالبت بوقف العدوان فوراً.

 


حيث استهدف الكيان الغاصب أمس مستشفى المعمداني في قطاع غزة بصاروخ أدى لارتقاء أكثر من 500 شهيد معظهم مدنيين من النساء والأطفال.

ويواصل الكيان استهدافه للمدنيين والعزل في قطاع غزة، إذ تقول وزارة الصحة الفلسطينية أن عدد الشهداء في قطاع عزة وصل إلى 3300 شهيد مع نقص حاد في الأدوية والكوارد الطبية التي يستهدفها الكيان.