تزامنًا مع استمرار حرب الإبادة التي يشنها الكيان الغاصب على قطاع غزة منذ ستة أشهر، تابع الناشطون وأفراد من الجاليات العربية والمسلمة في مناطق مختلفة من دول أميركا الجنوبية إحياء يوم الأرض الفلسطيني واليوم العالمي للقدس، تذكيرًا بالمجازر التي يرتكبها الصهاينة بشكل يومي؛
ففي العاصمة الأرجنتينية (بوينوس آيرس) خرجت مسيرةُ سياراتٍ تجوبُ شوارع المدينة حمل فيها المُشاركون أعلام فلسطين ورفعت السيارات الجوالة لافتات إعلانية حملت شعار (فلسطين حرّة وعاشت فلسطين)، وقوبلت تلك المسيرة بتفاعل شعبي وتعاطف كبير.

 


أما في ساو باولو البرازيلية- وبمشاركة أعضاء من الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين- خرج متظاهرون (في اليوم العالمي للقدس) في مسيرة كبيرة باتجاه قنصلية الكيان رافعين هتافاتٍ تدعو إلى وقف الإبادة على الفور ومنادين بتحرير كامل أرض فلسطين من النهر إلى البحر.


أما في العاصمة الڤنزويلية (كاراكاس)؛ فقد شارك ناشطون ومرجعيات دينية بحضور أعضاء الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في فعاليات تضمّنت إضاءة إحدى الأبنية بعلم فلسطين تماشيًا مع حملة إضاءة مختلف المعالم حول العالم بألوان العلم. وأتى ذلك احتفالًا باليوم العالمي للقدس وذكرى يوم الأرض الفلسطيني.