مع تصاعد وتيرة الأحداث الأخيرة في القطاع لا يزال الكيان الغاصب يرتكب أفظع الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني وينتهك حقوق الأسرى في السجون ولا يفرق بين كبير ولا صغير مما ولَّد غضباً كبيراً لدى المناصرين لفلسطين.

تضامنات حول العالم

فلسطين:

خرج متظاهرون يوم الخميس في مدينة رام الله، إسناداً لغزة، وغضباً لانتهاكات الاحتلال ضد الأسرى في سجون الكيان الغاصب مطالبين بوضع حد لانتهاكات الكيان في سجونه المظلمة.
وقد رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها “المقاومة جدوى مستمرة” و “أوقفوا جرائمكم بحق الأسرى” ….

نيوزيلندا:


بمشاركة عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين عبد الله جودة خرجت مظاهرات حاشدة في أوكلاند ومدن أخرى في نيوزلندا مطالبة بوقف فوري لحرب التجويع والإبادة الجماعية التي يقوم بها الصهاينة ضد أهلنا في غزة وفلسطين.

إيطاليا:
مظاهرات حاشدة جابت شوارع ميلانو في إيطاليا تضامناً مع الشعب الفلسطيني، ومطالبة بوقف العدوان والإبادة الجماعية والتطهير العرقي الذي يمارسه الكيان الغاصب ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

تونس:


مظاهرات أمام السفارة الأمريكية في تونس للمطالبة بوقف الحرب والإبادة الجماعية التي يمارسها الكيان الغاصب في قطاع غزة.

كينيا:


خرج الكينيون في مدينة مومباسا الساحلية للتنديد والدعوة إلى الإنهاء الفوري للإبادة الجماعية في غزة، وإطلاق سراح السجناء، ورفع الحصار عن غزة، وإنهاء الاحتلال والنظام الاستعماري المفروض على فلسطين منذ عام 1948…

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الكيان الغاصب حرباً وحشية على غزة، خلفت 29692 شهيداً و 69879 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية، وكارثة إنسانية غير مسبوقة ومجاعة أليمة تخيّم على شمال قطاع غزة؛ وفقاً لسلطات القطاع والأمم المتحدة.