نساء من أجل القدس تنظم ندوتين في ضد التطبيع في أسبوع العودة

نساء من أجل القدس تنظم ندوتين في ضد التطبيع في أسبوع العودة

نساء من أجل القدس تنظم ندوتين في ضد التطبيع في أسبوع العودة

ضمن فعالياتها في لبنان بمناسبة يوم العودة الفلسطيني وأسبوع العودة نظمت جمعية نساء من أجل القدس، عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، ندوتينِ متتاليتين في أسبوع العودة، بمشاركةٍ من شخصيات إسلامية وعربية، إعلامية وأكاديمية.

الندوة الأولى بعنوان ” اللقاء التضامني مع فلسطين، ضد التطبيع السياسي والثقافي والإعلامي مع الكيان الصهيوني ” عقدت في 15 أيار بمشاركةٍ واسعة من شخصيات عربية أبرزها النائب التونسية السابقة مباركة براهمي، الدكتور عبدالملك سكرية، الشيخ الدكتور زهير الجعيد، الفنان الفلسطيني فايز الحسني، الدكتورة رقية شبلي من سوريا، الدكتور أحمد ويحمان من المغرب.
فيما عقدت الندوة الثانية في يوم القدس العالمي بعنوان “القدس مفتاح العودة”، شاركت فيها شخصيات نسائية من لبنان وفلسطين العراق والكويت وسوريا وإيران واليمن أبرزهنّ د. راغدة المصري رئيسة جمعية نساء من أجل القدس، الأستاذ حمزة البشتاوي، د. نضال الإمام أستاذة جامعية وناشطة حقوقية، د. خديجة المحميد كاتبة وباحثة إسلامية، د. سناء الموسوي عضو مجلس النواب العراقي، د. لالة افتخاري عضو سابق في مجلس الشورى الإيراني، د. صفاء الصوص أستاذة جامعية سورية، د. ابتسام المتوكل رئيس الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان في اليمن، د. رقية رستم بور- أستاذة جامعية.
المشاركون والمشاركات عبّروا عن إيمانهم بقضية فلسطين وثقتهم بقدرة الشعب على التحرر من قيد الاحتلال والخروج من مظلوميته المسكوت عنها في دوائر مؤسسات الأمم المتحدة والعالم الغربي، وأنّ القدس أرضٌ عربية لا بدّ ان تعود لأهلها.

2024-03-26T09:36:28+02:00

شارك هذه الصفحة, واترك رأيك حول الموضوع باستخدام وسيلة التواصل التي تناسبك!

اضف تعليقا

اذهب إلى الأعلى