نظّمت كل من الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج والحملة الدولية للتضامن مع الأسرى مهرجان العودة الجماهيري في غازي عينتاب جنوب تركيا يوم السبت الماضي، وذلك ضمن فعاليات حملة سبعينية النكبة ودعم مسيرة العودة الكبرى والتضامن مع الأسرى.

تضمن المهرجان عدة كلمات حيث شدد الأستاذ محمد مشينش رئيس الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين “فيدار” في كلمته على تمسك اللاجئين الفلسطينيين بحقهم في العودة ورفضهم لأي صفقة تنتقص من حقوقهم.

بدوره وضح الأستاذ هشام أبو محفوظ نائب الأمين العام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أن المؤتمر جاء ليؤكد على الثوابت الفلسطينية وحق العودة الذي لا تنازل عنه ولا عن أي شبر من فلسطين وأننا متمسكون بالمشروع الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة الجمعيات التركية أكد أحمد توغ ممثل هيئة الإغاثة الإنسانية iHH في كلمته على حق الشعب الفلسطيني في العودة الى أراضيه المحتلة وأن الممارسات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني من قتل وحصار لن تزيد هذا الشعب إلا إصراراً على نيل حقوقه.

يشار إلى أن المهرجان تخلله لقاء شاهد على نكبة فلسطين وفقرات فنية من شعر وإنشاد وعرض أفلام قصيرة عن النكبة والأسرى الفلسطينيين.

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا

تركيا