قال مركز فلسطين لدراسات الأسرى، يوم أمس الاثنين: إن سلطات الاحتلال صعدت بشكل كبير خلال الشهر الماضي من حملات الاعتقال بحق الفلسطينيين، حيث رصد المركز (900) حالة اعتقال خلال نيسان/ أبريل بينهم 120 طفلاً، و17 سيدة.

وأشار المركز الى أن حالات الاعتقال من مدينة القدس كان لها النصيب الأكبر بنسبة بلغت مايزيد عن 75% من إجمالي الاعتقالات، بواقع (660) حالة اعتقال بينهم نساء وأطفال، إضافة الى إصدار مئات أوامر الإبعاد والحبس المنزلي والاعتقال الإداري بحق مقدسيين.

وبيّن المركز أنّ الاحتلال صعّد خلال شهر نيسان الماضي من استهداف الأطفال بالاعتقال والحبس المنزلي وفرض الغرامات المالية، حيث رصد (120) حالة اعتقال لقاصرين، منهم 65 فتىً تم اعتقالهم خلال اقتحام المسجد الأقصى منتصف شهر رمضان، كما بلغت حالات الاعتقال بين النساء (17) سيدة وفتاة.

وكشفت الدراسة أنّ محاكم الاحتلال صعدت من إصدار الأوامر الإدارية بحق الاسرى، حيث أصدرت محاكم الاحتلال (265) قراراً إدارياً خلال نيسان من بينها (157) قرار تجديد اعتقال إداري لفترات أخرى تمتد ما بين شهرين إلى 6 شهور، ووصلت إلى (5) مرات لبعض الأسرى، بينما (108) قراراً صدرت بحق أسرى للمرة الأولى، غالبيتهم أسرى محررون أعيد اعتقالهم مرة أخرى وصدرت بحقهم أوامر اعتقال إداري لفترات مختلفة.

وقد صعّد الكيان الغاصب خلال شهر رمضان اعتداءته على القدس والمسجد الأقصى، حيث اعتدى على المئات من المصلين في المسجد الأقصى واعتقل العشرات مخلفاً جرحى ومصابين.