في أجواء موكب نداء الأقصى المستمر على طريق المشاية بين النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، عند العامود 833، أقيمَت جلسة مسائية بحضور عدد من علماء الدين والشخصيات البارزة تخللها عدد من الكلمات والأنشطة الثقافية التفاعلية.

ففي كلمته، أشار مدير دار القرآن في العتبة الحسينية الشيخ خير الدين الهادي إلى أنّ “ما يلفت أنظار العالم اليوم هو هذا الحضور الحسيني الذي استجاب لدعوته مختلف العالم، نجد الناس اليوم هنا من مختلف الجنسيات والطوائف والأديان”.

وتابع الشيخ الهادي، “ندعو إلى نصرة المظلومين من كل بقاع العالم، والدّماء التي سالَتْ هي رسالة عتب واضحة نوجهها إلى كلّ المسلمين وكلّ العرب الذين لم يُبصروا تلك الجراح التي سُكبت في فلسطين”.

أما الممثل الفلسطيني وليد سعد الدين فقدّم مشهدًا تمثيليًا من مسرحية “معروف التايه” التي تحاكي فلسطين قبل عام 1948 والتي تؤكّد على حتمية حق العودة.

واختتمت الفعالية بباقة من الأناشيد الثورية المقاومة، التي قدّمتها فرقة “شباب القدس” ليتجدد معها التضامن مع فلسطين وغزة الصامدة أمام حرب الإبادة المستمرة التي يمارسها الكيان الغاصب منذ أكثر من عشرة أشهر.

ومن الجدير بالذكر ان معرض موكب نداء الأقصى مستمر في استقبال الأحرار المتضامنين مع فلسطين على طريق النجف/كربلاء العامود 833.