الكيان الغاصب يرتكب مجزرة مروعة في رفح

 

استشهد أكثر من 35 فلسطينيًا وأصيب عشرات آخرون في حصيلة غير نهائية حتى صباح الإثنين 27/5/2024 جراء قصف الكيان الغاصب بأكثر من ثمانية صواريخ مخيمًا للنازحين شمال غربي رفح، جنوب قطاع غزة.

وقال مدير المركز الإعلامي الحكومي إسماعيل الثوابتة خلال مؤتمر صحفي: “إن المجازر المستمرة بحق المدنيين والنازحين تؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أننا أمام جريمة الإبادة الجماعية مع سبق الإصرار والترصد”، وأن جيش الكيان الغاصب يتعمد إيقاع أكبر قدر ممكن من الشهداء في صفوف المدنيين والنازحين.

وأضاف إن: “هذه المجزرة تؤكد رسالة واضحة من الاحتلال “الإسرائيلي” ومن الإدارة الأمريكية موجهة إلى المحكمة الجنائية الدولية وإلى كل المحاكم الدولية وإلى المجتمع الدولي وإلى كل الإنسانية، مفادها بأن المحرقة ضد المدنيين مستمرة وأن المجازر ضد النازحين والأطفال متواصلة، وأن كسر القانون الدولي لن يتوقف”.

من جهته قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: “إن ارتكاب “إسرائيل” مجزرة قتل جماعي لنازحين فلسطينيين في رفح إمعان في رفض وتجاهل قرار محكمة العدل الدولية بضرورة وقف الهجوم العسكري على المدينة”.

وأضاف المرصد في بيان له فجر الإثنين: “إن “إسرائيل” واصلت شن عشرات الغارات على رفح وقتلت أكثر من 70 فلسطينياً خلال اليومين التاليين لقرار محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم على المدينة وحماية مئات آلاف المدنيين فيها”.

وبدوره قال الهلال الأحمر الفلسطيني: “إن المنطقة التي استهدفها الاحتلال “إنسانية”، سبق أن أُجبر الفلسطينيون على النزوح إليها”.

 

 

من ناحيته قال الدفاع المدني إن: “المنطقة التي استهدفها الاحتلال “الإسرائيلي” شمال غربي رفح يوجد بها 100 ألف نازح”.

ومنذ السادس من أيار/ مايو الجاري، يشن الكيان الغاصب هجوماً جوياً وبرياً على رفح، واستولى في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر، الذي يعتبر الشريان الرئيسي لحياة الغزيين.