تخطط سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” للوجبات السريعة لتخفيض أسعار وجباتها إلى 5 دولارات في مطاعمها الأميركية لجذب مزيد من العملاء بعد الخسائر التي تكبدتها بفعل حركة المقاطعة العالمية لمنتجات الشركات الداعمة للكيان الغاصب ومن بينها “ماكدونالدز“.

ووفق تقرير بلومبرغ فقد “تراجعت مبيعات الشّركة خلال الأشهر الأخيرة بالتزامن مع استمرار الإبادة الجماعية على قطاع غزة، حيث شهدت تباطؤاً في نمو مبيعاتها العالمية للشهر الرّابع على التوالي”.

وأكّدت “بلومبرغ” أن انخفاض المبيعات تسارع بشدة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بسبب المقاطعة الشّعبية العالمية الواسعة لمنتجات “ماكدونالدز” بعد اتهامات وجهت إليها بدعم قوات الكيات الغاصب التي ترتكب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

على صعيد آخر شهدت شركة ستاربكس الأميركية واحدًا من أسوأ الأسابيع في تاريخها، إذ تعرّضت سلسلة المقاهي العالمية لأكبر انخفاض في أسعار أسهمها منذ عام 2000، بعد الكشف عن النتائج المالية جراء اتساع المؤيدين لحملة مقاطعة الشركات الدّاعمة للكيان الغاصب.

وبحسب موقع “إنفستينغ” الاقتصادي، فقد تراجعت أسهم ستاربكس بنحو 15.7% دفعة واحدة فور الكشف عن النتائج المالية، وفقًا للبيانات المتاحة على “إنفست برو” هذا الأسبوع .

وتحظى حملات المقاطعة لمنتجات الكيان الغاصب وسلع الدول والشّركات المتعاونة معه بدعم متزايد في العالم لا سيما من الشباب في الولايات المتحدة وأوروبا .