تظاهر الآلاف في دول وعواصم عربية وأوروبية عديدة، للمطالبة بوقف “جرائم الإبادة” التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
وشهدت العاصمة البريطانية لندن، أكثر من 200 ألف متظاهر مطالبين بوقف الحرب المستمرة على قطاع غزة، وفق ما أفاد المنظمون.
وحمل المتظاهرون لافتات تحيي دولة جنوب أفريقيا على خطوتها بمحاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وهتف العديد منهم مطالبين السلطات المصرية بكسر الحصار المفروض على غزة وفتح معبر رفح لإدخال المساعدات الإنسانية للقطاع.
وجابت التظاهرة شوارع لندن قبل أن تختتم مسيرها أمام مقرّ الحكومة البريطانية، حيث أقيمت منصة خطابات، تحدث فيها عدد من الشخصيات السياسية.

ودعا السفير الفلسطيني في بريطانيا حسام زملط، خلال كلمة له، رئيس الحكومة البريطانية ريشي سوناك إلى التوقف عن دعم الكيان الغاصب “الذي يرتكب الإبادة الجماعية في غزة”.

وحاولت الشرطة البريطانية تغيير مسار التظاهرة ومنع وصولها إلى أمام مقر الحكومة البريطانية في لندن، إلا أنها في النهاية رضخت لمطالب منظمي التظاهرة.

وشهدت العاصمة الفنلندية هلسنكي هي الاخرى مسيرة حاشدة للمطالبة بوقف حرب الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزّة.
وأيضاً في فرنسا نظمت مسيرات جديدة داعمة للقضية الفلسطينية دعت اليها عدة تنظيمات حقوقية مؤيدة لفلسطيني
وتتواصل الاصوات المنددة بالعدوان الصهيوني على قطاع غزّة والضفة الغربية الذي تسبب في ارتقاء أكثر من 27 ألف فلسطيني وأدخال المنطقة في أزمة انسانية غير مسبوقة