معرض (غزة إرادة وانتصار)… تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

جسدت أعمال المعرض الفني الجماعي بعنوان “غزة إرادة وانتصار” مشاهد من تراث ونضال الشعب الفلسطيني، وجمال أرض فلسطين وحضارتها العريقة.

وقد أقام اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين هذا المعرض بالتعاون مع مديرية ثقافة دمشق في المركز الثقافي في برزة. وضم المعرض27 عملاً فنياً بأساليب وتقنيات فنية متنوعة حملت مواضيعها محطات من النضال في القضية الفلسطينية مجسدة بطولات المقاومة في عملية طوفان الأقصى إضافة إلى العدوان الصهيوني والمجازر بحق الفلسطينيين على أرض غزة الصامدة.

وقالت مديرة المركز الثقافي في برزة “لبنى حداد” في تصريح لمراسل سانا عن المعرض: “إن القضية الفلسطينية هي أمانة نابعة من ثوابتنا الوطنية والقومية، ونحن نحاول أن نقدم ما يليق بصمود وتضحيات أهلنا في فلسطين من خلال عملنا الثقافي لنقول لهم؛ إننا معهم وندعم مقاومتهم”.
مؤكدة “أن الشعب الفلسطيني صاحب حق ولن يستسلم بمواجهة آلة القتل والإرهاب الصهيونية ولا بد أن تنتصر المقاومة الفلسطينية في النهاية”.

وشارك الفنان التشكيلي الفلسطيني “معتز العمري”؛ بعمل يحمل في مضمونه العدوان على غزة من خلال المرأة الفلسطينية وصمود شعبنا، وأحاط العمل باللون الأحمر المعبر عن الدم النازف في غزة.

بدوره قام الفنان التشكيلي الفلسطيني “علي جروان”؛ بعمل يحاكي فيه حالة النزوح التي يتعرض لها أهل غزة مع رسم الخيم المعبرة عن حالة البؤس التي يعيشها الشعب الفلسطيني في المخيمات تحت العدوان المستمر والظروف الحياتية القاسية.