بطل أوروبا في الكونغ فو يرفع علم فلسطين.

احتفل اللاعب التركي نجم الدين أربكان أكيوز (21 عاماً)، الأحد 17 كانون الأول/ ديسمبر 2023، بفوزه بالبطولة الأوروبية في الكونغ فو والتي أقيمت في مدينة إسطنبول برفع العلم الفلسطيني وأداء “رقصة أصحاب الأرض” المعروفة بـ “الدبكة”.
وأظهر مقطع فيديو اللاعب التركي وهو يصعد لمنصة التتويج ليقوم أحد منظمي البطولة بتعليق الميدالية الذهبية في رقبته، بعدها قام أكيوز بإعطاء شهادة الفوز لزميله ثم أخرج العلم الفلسطيني من تحت قميصه ورفعه عالياً بكلتا يديه.

وفاجأ نجم الدين الجميع بأداء “الدبكة” الشهيرة تعبيراً عن تضامنه مع حرية فلسطين، كما هتف قبيل نزوله “الكيان إرهابي”.
وكتب أكيوز على منصة إنستغرام، “بغض النظر عن مدى عدم ارتياحهم، أردت أن أذكرهم وأنا على منصة التتويج في بطولة أوروبا، أنني فزت بلقبين من خلال هتافي”.

وقبل عدة سنوات، انتشر مقطع فيديو لشاب فلسطيني يقوم بأداء الرقصة عقب اشتباكات مع جنود الكيان، حيث شبهها البعض بـ”رقصة الحرية” أو “رقصة النصر” أو “رقصة أصحاب الأرض” عند الهنود الحمر السكان الأصليين في أميركا.

ومنذ أداء الشاب الفلسطيني لهذه الرقصة اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي وبدأت تنتشر في ميادين مختلفة في بلدان العالم وبين اللاعبين الرياضيين، وأصبحت علامة من علامات التضامن مع فلسطين.
وتعتبر الدبكة موروثاً تقليدياً يلازم الفلسطينيين في أفراحهم، ويحرصون على توريثه من جيل إلى آخر خوفاً عليه من الضياع وحفاظاً على هويتهم من الاندثار.