لبى أعضاء الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في أنحاء العالم النداء التضامني الذي أطلقته الحملة خلال طوفان الأقصى والعدوان التي تتعرض له غزة، حيث تفاعلت كل الهيئات والجمعيات والشخصيات الناشطة في الشأن الفلسطيني عبر التجمعات التضامنية ووقفات المساندة والدعم الشعبي .

إسبانيا
وسط هتافات الحريّة لفلسطين، وفي ساحة “بلازا ديل سول” في العاصمة الإسبانية مدريد، نظّم متظاهرون من شخصيات ثقافية وفكرية وقفةً تضامنية دعماً لشعب فلسطين الصامد في تعرضه لاعتداءات الكيان الغاصب المستمرة.

 

تركيا
خرجت مظاهرة في باحة مسجد الفاتح في اسطنبول مساء أمس السبت دعمًا لبطولات المقاتلين الفلسطينيين في غزة، إذ حملوا الرايات الفلسطينية ورفعوا اللافتات التي تؤكد على وحدة الأراضي الفلسطينية وأحقية الشعب الفلسطيني بالعودة إلى وطنه.

إيران
احتفى الشعب الإيراني بالنصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية من خلال التجمع بميدان فلسطين في العاصمة “طهران”، إذا حمل المحتفون الرايات التي تمجّد انتصارات الفلسطينين وأطلقوا صرخات الدعم والمساندة الشعبيين مع الأهالي الفلسطينيين.

المغرب
في مدينة تطوان المغربية خرجت مسيرات شعبية داعمة لغزة وشعبها، حيث حمل المشاركون الأعلام الفلسطينية والرايات التي كتب عليها “الشعب يريد تحرير فلسطين”.

البحرين
لم يكن البحرينيون بعيدين عن التضامن مع الفلسطينيين خصيصاً بعد الأحداث الأخيرة التي قدموا فيها بطولات في الشرف والدفاع عن الأرض، حيث أكد المتضامنون دعمهم للفلسطينين وتضامنهم مع الأهالي في غزة من خلال تظاهرة رفعوا فيها أعلاماً فلسطينية ولافتات تضامنية.

سوريا
خرج السوريون والفلسطينيون في مسيرة حاشدة في مخيم النيرب -مخيم لاجئين فلسطينيين- في مدينة حلب السورية دعماً ومساندةً لفلسطين.