اختتم “الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين” أعمال مؤتمره “رواد بيت المقدس الـ 13” تحت عنوان “شركاء في تحريرها”، والذي استمر ثلاثة أيام، في مدينة إسطنبول/تركيا، بمشاركة شخصيات عربية وإسلامية بارزة، وحضور تجاوز الألف مشارك من نحو 67 دولة حول العالم، لمناقشة آخر المستجدات في القضية الفلسطينية.

وأشاد المشاركون بأهداف المؤتمر الرّامية إلى تعزيز العمل المشترك لصالح فلسطين في مختلف المجالات، والتكاتف من أجل نصرة الفلسطينيين في الداخل والشتات، وتعزيز صمود وثبات المقدسيين والمقدسيات عبر جملة من المشاريع والمبادرات والحملات.

وجاء تنظيم المؤتمر بالتزامن مع زخم عربي ودولي لم تشهده القضية الفلسطينية منذ مدة، آخرها الحضور اللافت للعلم الفلسطيني والكوفية في مونديال قطر، وهو ما شكل خطوة هامّة في ترسيخ عالميّة القضية وعدالتها.

 

 

وصدر عن المؤتمر مجموعة من التوصيات؛ تؤكد ضرورة تعزيز الدور الريادي لعلماء الأمّة من أجل رفع الوعي بالقضية الفلسطينية، وتشكيل فِرق من الحقوقيين والمتخصصين لتطوير أدوات وآليات العمل الحقوقي في الدفاع عن حقوق المرأة والطفل في فلسطين.

ويذكر أن “الائتلاف العالمي لنصرة القدس وفلسطين” هو مؤسسة عالمية تسعى لتوحيد العمل المشترك من أجل حشد وتعبئة جهود الأمّة واستنهاضها، لتقوم بدورها في نصرة قضية القدس وفلسطين.