جدد العلماء المشاركون في الملتقى الدولي الثاني لمؤسسات العلماء في الأمّة الإسلاميّة من أجل فلسطين، الاثنين 19-20-2022، العهد على العمل بأقصى الطاقة والوسع خدمة لقضيّة فلسطين ونصرة لأهلها المرابطين المجاهدين، مؤكدين أنّ فلسطين كلّها أرضٌ إسلاميّة وهي حقّ المسلمين جميعًا.

والتقت في هذا المؤتمر 70 من مؤسّسات علماء الأمّة للتباحث المشترك حول مستجدات قضيّة فلسطين وما تُعانيه من عدوان صهيونيّ متجدد ومتصاعد، وما يحيق بالقدس والمسجد الأقصى من مكائد ومكر صهيوني وتواطؤ دولي وخذلان رسميّ.

وشدد العلماء في بيانهم الختامي على: “أنّ المسجد الأقصى المبارك حقّ خالص للمسلمين وحدهم بكلّ أجزائه وتفصيلاته، ومن فوقه وتحته، وليس لغير المسلمين فيه حقّ أبدًا، مؤكدين أنّ العمل على تحريرِ فلسطين والقدس والمسجد الأقصى المبارك والذّود عنها، ومواجهة المؤامرات التي تحاك ضدّها، والتّصدّي للمكائد التي تتربّصُ بها، واجبٌ شرعيّ على كلّ مسلمٍ كلٌّ بحسب موقعه وتخصّصه وقدرته”.

وحذر العلماء الأمة الإسلاميّة حكّامًا وشعوبًا من التّقاعس عن نصرة أهلنا وأبناء شعبنا الفلسطينيّ في مواجهة الإجرام الصّهيوني وخذلانهم.

 

 

علماء الأمة: التطبيع مع الكيان الصهيونيّ هو مساندة للجرائم الصّهيونيّة

 

وأكدوا أنّ “الإجرام الصّهيونيّ يستهدف الأمة كلها في دينها وعقيدتها ومقدّساتها، وأنّ خذلان أهلنا في فلسطين والتقاعس عن مواجهة الجريمة الصّهيونيّة الجديدة ينذر بالخذلان في الدّنيا والخزي في الآخرة”.

كما أكّد العلماء أنّ هرولة بعض الأنظمة إلى التطبيع مع الكيان الصهيونيّ وتجريم المقاومة وداعميها، هو مساندة للجرائم الصّهيونيّة المتصاعدة بحق القدس والأقصى والضّفة الغربيّة وغزّة وسائر فلسطين، داعين هؤلاء المطبعين لمراجعة مواقفهم والتوبة إلى الله تعالى، والالتفاف مع شعوبهم الحيّة في مواجهة الكيان الصّهيوني.

ودعا العلماء الموقعون على البيان، عموم مؤسسات علماء الأمّة إلى تنسيق جهودها والتواصل الحثيث فيما بينها والاتفاق على منهجيّة عمل موحّدة وآليات وبرامج مشتركة ومتناسقة ومكثّفة لمواجهة الإجرام الصّهيونيّ المتصاعد.

 

ندعو جميع علماء ودعاة وخطباء الأمة الإسلاميّة لمواجهة الكيان الغاصب

 

وطالب العلماء منظمة التّعاون الإسلاميّ ووزارات الأوقاف في العالم الإسلامي إلى التحرّك العاجل على المستويات كافّة، والعمل مع الجهات الرّسميّة والدّوليّة لإيقاف هذا الإجرام الصّهيونيّ الممنهج في فلسطين عمومًا والذي يستهدف المسجد الأقصى المبارك على وجه الخصوص.

وطالب العلماء جميع علماء ودعاة وخطباء الأمة الإسلاميّة ـ لا سيّما علماء وخطباء المسجد الحرام والمسجد النبويّ الشريف شقيقَي المسجد الأقصى المبارك ـ إلى حشد طاقاتهم واستنفار جهودهم لبيان ما يجب على الأمّة لمواجهة هذا الكيان الغاصب.