كرّمت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين لاعبَ الجودو الكويتي البطل حبيب السبتي، حيث قام عضو الحملة في الكويت الدكتور عبد الله الموسوي بتقليد اللاعب ميدالية “ذهبية القدس”، بعد تعذّر حضوره للمشاركة في “الملتقى الدولي لتكريم الرياضيين المناهضين للتطبيع”، والذي أقامته الحملة في العاصمة اللبنانية بيروت، مطلع هذا العام.

وفي كلمة للدكتور الموسوي أثناء تكريم اللاعب وتقليده ذهبية القدس، قال: “باسم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين نتشرف بتكريم البطل الكويتي الكابتن حبيب السبتي، الذي انسحب من مواجهة لاعب من لاعبي الكيان الصهيوني. نفتخر فيك يا “أبو عباس””.

بدوره شكر البطل حبيب السبتي الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين على مبادرتها المميزة تجاه الرياضيين المناهضين للتطبيع، وقال: “أنا أفتخر بكم سيدي وأفتخر بالحملة العالمية، وأوجّه لهم شكري، وأعتذر منهم عن عدم قدرتي على تلبية دعوة التكريم. وإنّ ما قمت به يعتبر شيئاً بسيطاً وإن شاء الله سأقدّم المزيد”.

وكان لاعب الجودو الكويتي حبيب السبتي، قد وجّه صفعة للتطبيع الرياضي مع الكيان الغاصب عندما قرّر الانسحاب من بطولة روما الدولية للجودو عام 2019، بسبب مشاركة 3 لاعبين صهاينة في الفئة ذاتها.