نظّمت الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية في لبنان، يوم أمس الجمعة، اعتصاماً جماهيرياً حاشداً أمام مبنى الأمم المتحدة “الأسكوا” في بيروت، بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشارك في الاعتصام نواب لبنانيون، وممثلو الأحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية، وحشد غفير من أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني.

كلمة الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية ألقاها رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف فاستغرب هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الصهيوني، مؤكداً أن “انتصاراتنا في المنطقة ستمهد الطريق الى بداية الانتصار في فلسطين”.

ولفت الناشف إلى أنّ “القوة وحدها هي القادرة على اجبار العدو على التسليم بحقنا ووحدها البندقية ستبقى المرجعية ووحده خيار المقاومة سيبقى هو الحل”.

إلى ذلك، لفت النائب محمد خواجة في كلمة كتلة التنمية والتحرير انه في ظل هذه الأوضاع وفي يومنا التضامني نعلن أننا مع خيار المقاومة أولاً وأخيراً.

ممثل حركة “حماس” أحمد عبد الهادي تحدث باسم الفصائل الفلسطينية فشدد على أن “ما يسمى بصفقة القرن لن تمر”، مضيفاً أنه “نحن أصحاب المقاومة في المنطقة نمتلك القوة وسنفسد عليهم هذه الصفقة”.

وفي مواجهة ما يسمى بصفقة القرن أكد ممثل حركة فتح فتحي أبو العردات، على أن صفقة القرن لن تمر كما مر وعد بلفور المشؤوم.

يشار إلى أن المعتصمين سلموا مذكرة إلى ممثل “الإسكوا” في بيروت.

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان

لبنان