يتواصل مسار التقارب بين “إسرائيل” والدول العربية، خصوصًا الخليجية، ووصل إلى حد تأكيد رئيس حكومة العدو، “بنيامين نتنياهو”، أنه لم يكن يتصور “حتى في الخيال” أن يصل إلى المستويات التي وصل إليها التطبيع، الذي لا ينتهي في مجال سياسي أو أمني أو اقتصادي، ولا يستثني المجال الرياضي الذي وصل إلى حده الأقصى، ومن دون مراعاة جزء من الشكليات التي كانت تُراعى حتى الأمس القريب.

“إسرائيل” تشارك ببطولة جمباز في الدوحة

إسرائيل تشارك ببطولة جمباز في الدوحة

إسرائيل تشارك ببطولة جمباز في الدوحة

في خطوة تطبيعية استفزازية جديدة، شارك المنتخب “الإسرائيلي” ببطولة الجمباز المنعقدة في العاصمة القطرية الدوحة، والتي بدأت في 25 تشرين الأول وستستمر حتى الـ3 من تشرين الثاني المقبل، وسط إجراءات أمنية مشددة لحماية الوفد الزائر خلال تنقلاتهم داخل العاصمة وفي مقر إقامتهم بالفندق، بحسب قناة آي 24 نيوز “الإسرائيلية”.

ورُفع علم الكيان “الإسرائيل” في حفل افتتاح البطولة، كما عزف النشيد “الإسرائيلي” لأول مرة في مناسبة رياضية تنظمها دولة عربية.

وتأتي مشاركة “إسرائيل” الثالثة في المحافل الرياضية بقطر خلال العام الجاري؛ إذ استضافت الدوحة من قبل لاعب التنس “الإسرائيلي” ودي سيلع في بطولة قطر المفتوحة للتنس في شهر كانون الثاني الماضي، بالإضافة إلى مشاركة منتخب الكيان الصهيوني في بطولة العالم لكرة يد المدارس، التي أقيمت في شباط من العام نفسه.

وزيرة “إسرائيلية” في أبو ظبي

وصلت وزيرة الثقافة والرياضة للكيان الصهيوني، “ميري ريغيف”، يوم الجمعة الماضية، على رأس وفد رياضي “إسرائيلي” إلى الإمارات، في زيارة هي الأولى من نوعها لوزير “إسرائيلي” في الدول الخليجية، وذلك للمشاركة في بطولة “الجودو” الرياضية في أبوظبي.

وزيرة إسرائيلية في أبو ظبي

وزيرة إسرائيلية في أبو ظبي

ورفع الوفد المشارك علم الكيان الإسرائيلي في أبوظبي، وعزف النشيد “الإسرائيلي” أثناء مباريات بطولة رياضة الجودو، كما زارت الوزيرة “الإسرائيلية”  مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي برفقة مسؤولين إماراتيين.

 

 

 

“نتنياهو” يلتقي قابوس بن سعيد

في تطبيع جديد مع دول الخليج، زار رئيس الحكومة الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” سلطنة عُمان والتقى السلطان قابوس بن سعيد.

نتنياهو يلتقي قابوس بن سعيد

وأوضحت وسائل إعلام “إسرائيلية” أنه تم دعوة “نتنياهو” وزوجته لزيارة السلطنة بعد اتصالات متواصلة بين الطرفين العُماني و”الإسرائيلي”.

وشارك في الزيارة رئيس الموساد “الإسرائيلي” وهيئة الأمن القومي ومدير عام الخارجية “الإسرائيلية”، وقد تناول اللقاء (سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط) وفق “نتنياهو”.

وزير اتصالات كيان الاحتلال في دبي

بعد الفعاليات التطبيعية الرياضية مع الكيان الصهيوني، شارك وزير الاتصالات “الإسرائيلي” أيوب قرا، المنتمي لحزب “الليكود” اليميني الحاكم، يوم الثلاثاء 27-10-2018 في مؤتمر “المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات”، الذي يقام تحت رعاية محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ورئيس الحكومة الإماراتية.

وشكر قرا في خطابه “حكومة وشعب الإمارات، على كرم ضيافتهم”، متمنيًا “أن نلتقي معا من أجل تقدم عالمنا بالسلام، بالسلام، بالسلام، والأمن للجميع”.

يُشار إلى أن الإعلام الرسمي الإماراتي لا ينقل خبر زيارات المسؤولين “الإسرائيليين” إلى بلاده.