عقدت لجان الدفاع عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والسوريين في المعتقلات الصهيونية ملتقى دعم ومساندة وتضامن وذلك اليوم الخميس الموافق في 27/9/2018 في مقر المجلس الوطني الفلسطيني في دمشق.. تحت شعار “لا للاعتقال الإداري.. الحرية لأسرانا البواسل”.

وألقى خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني كلمة الإفتتاح في الملتقى، وجّه فيها التحية للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني .

وأشاد عبد المجيد بنضالاتهم التي تترابط مع أشكال النضال الأخرى التي يقوم بها شعبنا من خلال مسيرات العودة في غزة والخان الأحمر والمواجهات في محيط قبر النبي يوسف وكل نقاط المواجهة في الضفة الغربية والفعاليات التي تجري في الأراضي المحتلة عام ٤٨ وفِي المخيمات الفلسطينية في الشتات والمهاجر.

وأشار في كلمته حول أهمية وحدة الجهود الفسطينية والعربية ومع أحرار العالم لدعم الاسرى والنضال لإطلاق سراحهم وتحقيق مطالبهم.

كما تطرق للمستجدات في الوضع الفسطيني ودعا إلى حماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تتهددها نتيجة التآمر الأمريكي وخطة “صفقة القرن” التي تخدم الكيان الصهيوني بتوطؤ دول عربية تسعى مع أمريكا واسرائيل لتصفية القضية الفسطينية.