اعتقلت القوات “الإسرائيلية” إيطاليين قاما برسم لوحة جدارية عملاقة لأيقونة المقاومة الفلسطينية عهد التميمي، على جدار الفصل العنصري في الضفة الغربية المحتلة.

والرسم البالغ ارتفاعه أربعة أمتار تقريباً، على جدار الفصل قرب بيت لحم بالضفة الغربية، يصور عهد التميمي البالغة من العمر 17 عاماً.
واعتقلت الشرطة “الإسرائيلية” إيطاليين، وفلسطينياً “بتهمة تخريب وإلحاق أضرار بالسياج الأمني في منطقة بيت لحم”، بحسب بيان، ذكر أيضاً أن الثلاثة الذين كانت وجوههم مقنعة “رسموا على الجدار في مخالفة للقانون، وعندما تحركت الشرطة لاعتقالهم حاولوا الفرار في سيارتهم التي أوقفتها القوات”.

والأربعاء، عرف رجل كان يرسم الجدارية عن نفسه بأنه فنان الشارع الإيطالي جوريت اغوش. ونشرت رسالة على صفحة على فيسبوك تحمل اسمه، تقول أنه تعرض للاعتقال وناشد المساعدة.

وصباح، أمس الأحد، كان الثلاثة لا يزالون موقوفين لدى القوات “الإسرائيلية”، وتغطي رسوم الجرافيتي جدار الفصل العنصري، وتحمل تلك الرسوم رسائل دعم للقضية الفلسطينية، ومن بين الذين رسموا على الجدار فنان الشارع البريطاني الشهير بانكسي.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الأحد، إن اعتقال الفنانين الإيطاليين “شكل من أشكال إرهاب الدولة المنظم المتفشي في مفاصل دولة الاحتلال جميعها، ليطال الثقافة والفن”.