شل الإضراب الكامل، اليوم الخميس، عمل كافة المرافق التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، احتجاجاً على فصل ألف موظف.

وأفادت مصادر فلسطينية محلية أن عشرات الموظفين التابعين للأونروا واصلوا الاحتشاد والاعتصام داخل مقر عمليات “أونروا”بمدينة غزة احتجاجاً على القرارات الأخيرة.

وكان اتحاد الموظفين العرب في الوكالة أعلن بالأمس البدء في نزاع عمل مع إدارة المؤسسة الأممية تمهيداً للوصول إلى حالة الإضراب الشامل الذي يشل فيه العمل بشكل كامل في كل المرافق والمقرات التابعة للأونروا.

وكان أمير المسحال رئيس اتحاد الموظفين العرب في “أونروا” قال في وقت سابق: “إن الاتحاد قام بإرسال نزاع عمل لمكتب مدير عمليات غزة في المؤسسة الأممية ماتيس شمالي لمدة 21 يوم يخولها بعد ذلك البدء في الإضراب الشامل”.

وأضاف المسحال في تصريحات صحفية نزاع العمل يعطي الحق للاتحاد في اللجوء للمحكمة أو البدء في تصعيد الخطوات الاحتجاجية، متابعاً: “قرار الأونروا بفصل ألف موظف صعب وجائر وغير محسوب تبعاته وصدمنا به حيث تسرعت الأونروا ولم تعطِ مساحة للحوار وضربت بعرض الحائط كل الوساطات”.

وأشار إلى القرار الأخير سيؤدي إلى إنهاء عقود ألف موظف منهم 125 تم إنهاء عقدهم بشكل نهائي اليوم وتحويل 580 بنظام الدوام الجزئي وسيحصلون على راتب جزئي و285 سيحصلون على راتب كامل وسيستمرون حتى نهاية العام، منبهاً إلى أن خطوة نزاع العلم سيكون له انعكاساته على اللاجئين الفلسطينيين بغزة.