نظّم رئيس جمعية فلسطين البولندية عضو الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين في بولندا الكاتب نضال حمد بالتعاون مع مجموعة فلسطين البولندية والجمعية الاجتماعية الثقافية لفلسطينيي بولندا مهرجان النكبة الفلسطينية.

حيث شهدت مدينة “كراكوف” البولندية حضور هام ونوعي من الجمهور البولندي وبدأ المهرجان بالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء فلسطين وقضايا السلم والحرية والتضامن العالمي.

ثم ألقى السيد عمر فارس من مؤسسي وقادة الجالية الفلسطينية في بولندا كلمة رحب فيها باسم الجمعية الثقافية الاجتماعية لفلسطينيي بولندا بالحضور، وقدم خلالها بشكل سريع وموجز لمحة عن الصراع العربي الصهيوني.

تم على هامش الندوة تكريم الفنانة البولندية “دومينيكا روجانسكا” التي أشرفت على ترتيب وتنسيق معرض الملصقات ومعرض الصور، وكذلك كشكر لها على بعض أعمالها الفنية المخصصة لأطفال فلسطين وللقضية الفلسطينية.

كما جرى تسليم كل من شارك بالمهرجان ملفا احتوى على 19 صفحة باللغة البولندية فيه معلومات هامة عن فلسطين مثل: التاريخ، الاجرام والمجازر الصهيونية، المرأة في فلسطين، الأسرى، الشعر الفلسطيني، وكلمة افتتاح المهرجان.

فيما بعد افتتح معرض صور فلسطين قبل النكبة والذي ضم حوالي 70 صورة بالاسود والابيض للمدن والمعالم الفلسطينية قبل النكبة.

كذلك افتتح معرض ملصقات عن فلسطين والنكبة والقدس ومسيرة العودة في غزة المحررة والمحاصرة وفي كل فلسطين المحتلة، الذي انتجته الحملة العالمية للعودة الى فلسطين ومقرها بيروت. وجرى تنظيم المعرض بالتنسيق الكامل مع الحملة التي مثلها في المهرجان عضو الحملة العالمية للعودة الكاتب الفلسطيني نضال حمد، ولاقى المعرض استحساناً كبيراً لدى جميع المشاركين، كما وترك أثراً واضحاً على الحضور من رسميين ومدعوين.

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا

بولندا