نظمت عموم القارة الأوربية يوم السبت، عدد من الفعاليات الداعمة لمسيرة العودة الكبرى، بالإضافة إلى البيت الفلسطيني والجالية الفلسطينية نظما في هولندا بالتعاون مع” movement x ” في مدينة روتردام وقفة تضامنية مع مسيرة العودة الكبرى في قطاع غزة ودعماً للحراك الشعبي الفلسطيني المتواصل على حدود قطاع غزة مع الأراضي المحتلة عام 488.

واستمر الحراك الشعبي في القارة الأوروبية، لمسيرة العودة الكبرى دعماً لقطاع غزة ورفضاً لجرائم العدو الإسرائيلي واستمرار الحصار وسط تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع على كافة الأصعدة، ونصرة لأسرى فلسطين في السجون “الإسرائيلية”.

ورفع المعتصمون الأعلام الفلسطينية ومجسمات تحمل أسماء شهداء مسيرة العودة الكبرى الذين استشهدوا برصاص جنود الاحتلال الصهيوني.

وطالب المعتصمون بوقف الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، وإدانة العدوان الصهيوني المستمر ضد الفلسطينيين.

وفي مدينة مالمو السويدية، شهدت اعتصاماً تضامنياً لمسيرة العودة الكبرى، وشدد المعتصمون بدعم الحراك الشعبي الفلسطيني في قطاع غزة والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية وفي مقدمتها حق عودة اللاجئين، كما طالبوا برفع الحصار الصهيوني عن قطاع غزة.

وفي العاصمة الألمانية برلين، نظمت وقفة احتجاجية ضد الجرائم “الإسرائيلية” بحق الشعب الفلسطيني ونصرة للأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية.

وحضر فيها أبناء فلسطين في ألمانيا والجاليات العربية والإسلامية ومتضامنون ألمان، رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية.

يذكر أن هذه الوقفات بدعوة مشتركة من لجان فلسطين الدّيمقراطيّة وجمعية For Palestine وهيئة المؤسسات والجمعيّات الفلسطينيّة والعربيّة في برلين، ومشاركة العديد من الجمعيات والمؤسسات والروابط وأبناء الجالية الفلسطينية ومناصري القضية الفلسطينية من العرب والألمان.