يحيي الفلسطينيون، اليوم الجمعة، الذكرى الـ 42 ليوم الأرض بالمشاركة في فعاليات مسيرات العودة الكبرى التي ستنطلق باتجاه الحدود الفلسطينية، ونقاط التماس والاحتكاك مع العدو الصهيوني.

حيث يتوجه الآلاف من الفلسطينيين في قطاع غزة لمخيمات العودة المنصوبة في خمس مناطق تبعد 700 متر عن السياج الفاصل مع الأراضي المحتلة، عقب انتهاء الاستعدادات لاستقبال الآلاف هناك، لإقامة صلاة الجمعة هناك ومجموعة من الفعاليات، فيما جهزت المخيمات بالخدمات الطبية والمياه.

وطالبت اللجنة المنظمة للمسيرة “كل المؤسسات المجتمعية بتوجيه أنشطتهم الثقافية والاجتماعية والرياضية إلى ميادين الاعتصام، داعية المدارس والجامعات والكليات وكل المؤسسات بتنظيم رحلات إلى ميادين الاعتصام لتصبح تلك الميادين قبلة الجماهير لنكرس ثقافة العودة في عقول وقلوب أبنائنا، فيما طالبت العائلات بتنظيم رحلات عائلية للتمتع بجمال الطبيعة في أرضنا وديارنا المحتلة”.

وفي لبنان سوريا، يتهيأ اللاجئون للاتجاه نحو الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة ضمن فعاليات المسيرة، تحضيرًا لاجتياز السياج الفاصل، وفق اللجنة الوطنية للمسيرة.

وستكون مشاركة لاجئي لبنان في منطقة “مارون الراس” على الحدود اللبنانية الفلسطينية، أما لاجئي سوريا سيكونون في مخيم “خان الشيخ” القريب من القنيطرة قرب الحدود السورية-الفلسطينية.