تحدث نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم في الجلسة الختامية للملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين، معرباً عن تضامنه الكامل مع القضية.

وقال الشيخ قاسم خلال الكلمة: “إن حزب الله هو نموذج في القدرة على التحرير ومواجهة قرارات الدول الكبرى الجائرة، فنحن أصحاب الأرض وأصحاب الحق، ونعمل من أجل عزة وكرامة الإنسان”.

ونوه الشيخ قاسم إلى أن أمريكا احتلت العراق، ودعمت الإرهابيين في سوريا، ودعمت السعودية في حربها على اليمن، وحاربت الشعب البحريني عندما قرر التحرر من الظلم، معتبراً أن كل ما حدثهو من أجل حماية “إسرائيل”.

ووصف الشيخ قاسم أمريكا بأنها المعبر المخصص لتثبيت الاحتلال، وليست بوابة للحل كما يقول البعض، مشيراً إلى أن القدس كانت وستبقى عاصمة كل فلسطين، وبوصلة المقاومين الأحرار.

وتابع الشيخ قاسم مشيراً إلى أن الدفاع عن لبنان يعني الدفاع عن فلسطين والعكس ذاته، لأن المقاومة تهدف في نهاية المطاف إلى تحرير القدس، مضيفاً: “لا حل ولا خيار لاستعادة فلسطين إلا بالمقاومة بكافة أنواعها، ولاسيما المقاومة المسلحة التي لن نتخلى عنها حتى يرضخ العدو”.

وفي ختام الكلمة، قدم الحاخام اليهودي رئيس منظمة ناتوري كارتا الرابي يزرائيل دايفيد وايز هدية لأمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، تسلّمها عنه نائبه الشيخ نعيم قاسم.