تنطلق مساء يوم الأحد 11 آذار 2018، فعاليات الملتقى الدولي الرابع للتضامن مع فلسطين، وسط حفل افتتاحي يتضمن فقرة تكريمية لأكثر من 10 نماذج من “مؤسسات وأفراد” ضمن برنامج “ريادة العطار لفلسطين”، لعطاءاتهم المميزة في خدمة القضية.

حسب برنامج الحفل، النماذج هي عبارة عن شخصيات ومؤسسات مناضلة، يساهمون في إحياء القضية وبث الروح المعنوية في نفوس المقاومين، ومنهم عائلة أبو سعيفان.

هذه العائلة هي إحدى العوائل الفلسطينية المستهدفة من قبل المستوطنين في مدينة الخليل، ولاسيما أن منزلهم يقع ضمن نطاق مستوطنة كريات أربع، وهو المنزل الفلسطيني الوحيد فيها.

وتقدم جمال أبو سعيفان ممثل عائلته بشكوى ضد المستوطنين الذين قاموا بالاعتداء عليهم  في منطقة وادي الحصين شرق الخليل والمحاذية لمستوطنة كريات أربع، ولكن دون جدوى.

وعمل أبو سعيفان على رصد الانتهاكات “الإسرائيلية” في المنطقة، وفضح الإجراءات التعسفية التي تتخذ بحقهم من قبل المستوطنين، وإيصال الصورة الحقيقية لحياة للمواطنين الذين يعيشون بالقرب من مناطق التماس.

وكشف أبو سعيفان عن توثيق 200 اعتداء من قبل المستوطنين في مدينة الخليل، على الرغم من تعرضه إلى التهديد من قبل محقق “إسرائيلي” باعتقاله، مبيناً أنه تعرض ايضاً إلى إطلاق النار على قدميه بشكل مقصود.

ويعاني سكان محافظة الخليل الأصليون من الاستيطان في بلدتهم القديمة، والتي تشهد اعتداءات وحشية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين الصهاينة.