أعلن المؤتمر الثالث لشبكة التضامن والنضال العمالي عن استمرار مقاطعة مُشاركيه لمنتجات وخدمات الكيان الصهيوني، حسب البيان الختامي للمؤتمر المُنعقد في مدريد من (25-28) كانون الثاني.

واتخذ المؤتمر قراراً بتصعيد المقاطعة لاتحاد نقابات الاحتلال الذي يُسمّى بـ “الهستدروت”، والذي يعمل على تحسين وجه الكيان الصهيوني في الخارج.

وشمل البيان وثيقة مساندة الشعب الفلسطيني الصادر عن مؤتمر شبكة النضال والتضامن العمالي الدولية، في مؤتمرها الثالث، حيث أقرّ المؤتمر أنّ 15 من أيار لهذا العام، يوماً للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة.

كما أكّد المؤتمر على أهمية احترام الحقوق والحريّات الأساسية ولاسيما الحق في التنظيم النقابي، مُشدداً على أهمية النقابات الفلسطينية في مواجهة الاحتلال، ومسيرة التحرر والخلاص من نظام الفصل العنصري.

ومن الجدير بالذكر أنّ شبكة النضال والتضامن العمّاليّة تأسست عام 2013، وتضم في عضويّتها أكثر من (60) نقابة واتحاد عمالي من قطاعات النقل والبريد والاتصالات والتعليم والمعادن والصلب تضمّنت مبادئها الأساسية الدفاع عن القضية الفلسطينية ومساندة نضال الشعب الفلسطيني من أجل الحرية.