أشعل الطفل محمود جندية شمعة رمزية إلى جانب عشرات الأطفال في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة، تضامنًا مع القدس ومع الطفلة الأسيرة عهد التميمي المعتقلة في سجون الاحتلال الصهيوني. 

ورفع الأطفال والنساء صورة كبيرة للأسيرة الطفلة عهد التميمي، مطالبين جميع المؤسسات الدولية بضرورة العمل السريع للإفراج عن الطفلة التميمي من سجون الاحتلال وحماية جميع المعتقلين الفلسطينيين.

أما الطفلة حنان قالت: “القدس ستبقى عاصمتنا الأبدية ولن يستطيع ترامب ولا أي رئيس دولة أن يختطف منا القدس ففيها المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثالث الحرمين ومسرى النبي محمد”، مؤكدة أن أطفال فلسطين سيحفظون القدس ومسرى النبي وجميع المقدسات الإسلامية والمسيحية رغم عن أنف المحتل.

وأشارت حنان، إلى أن ما فعلته عهد التميمي يرفع رؤوسنا عالية عنان السماء، داعية أطفال فلسطين خاصة في الضفة والقدس للاقتداء بما فعلته عهد من ضرب جنود الاحتلال الصهيوني للتأكيد على أن الطفل الفلسطيني ليس ضعيفًا.

وقال طلال المصري خلال تصريح صحفي له: “إن الطفلة عهد تُمثل صورة مشرفة للمناضلة الفلسطينية وللثورة الفلسطينية ففي مواجهاتها لجنود الاحتلال تمكنت الطفلة إيصال رسالة للعالم بأن الشعب الفلسطيني سيُضحي من أجل القدس المحتلة”.

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت عهد عند الثانية من فجر 19 كانون الأول 2017، واعتقلت في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها في أول أيام احتجازها.