التقى وفد الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين برئاسة المنسق العام الشيخ يوسف عباس مع الناشطة رحماواتي سوكارنو، ابنة الرئيس أحمد سوكارنو؛ أول رئيس لإندونيسيا بعد التحرير من الاحتلال الهولندي.

وفد الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تباحث مع الناشطة سوكارنو بعدّة مواضيع رئيسة أهمها:

  • القضية الفلسطينية هي القضية الأساس.
  • العدو يحاول خلق الفرقة والنزاعات الجانبية كما فعل تنظيم “داعش”.
  • تنظيم “داعش” يعمل في كل الساحات ما عدا فلسطين، وبالتالي يجب توجيه الشباب للاهتمام بالقضية الفلسطينية لتكون فلسطين هي البوصلة الأساس.

كما شجّع المنسق العام الشيخ يوسف عباس الناشطة سوكارنو أن يكون لها دور أكثر فعالية  في خدمة القضية الفلسطينية، لأنها من بيت معروف بالنضال والاستقلال، مضيفًا: هذا الأمر يحتاج إلى عمل عالمي منسق وفعال، ولا يكفي أن يكون عملًا محليًّا ومنفصلًا، وهذا ما تعمل عليه الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين.

من جهتها أكدت سوكارنو على أهمية القضية الفلسطينية وضرورة إحيائها دائمًا، مضيفًة: العدو يحاول خلق أعداء جدد مثل تنظيم “داعش” في حين أن العدو الحقيقي هو الإمبريالية وعلى رأسها أمريكا والكيان الصهيوني.

وأشارت سوكارنو إلى أنه يجب الحديث في كل المحافل الدولية عن جرائم الكيان الصهيوني، وأبدت رغبتها في تأسيس إطار عالمي لمواجهة الإمبريالية وذلك لمتابعة طموح والدها.

يذكر أنه تم التأكيد من جانب الحملة العالمية أن يكون العمل من أجل فلسطين في الإطار المدني وذلك بعد اليأس من الحكومات والأنظمة.