نظّمت مؤسسة “خيمة الأمم التضامنية الفلسطينية”، فعالية تضامنية مع حقوق الشعب الفلسطيني، بمشاركة  نشطاء ومؤيدون هولنديون في مدينة “أوترخت” الهولندية.

وعبّر المسؤول عن خيمة الأمم داوود ناصر، في كلمة ألقاها خلال الفعالية، عن تقديره لجهود كافة المتضامنين والداعمين من الهولنديين لخيمة الأمم خاصة في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وقمع جراء ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحقه.

وتضمن برنامج الفعالية العديد من ورشات العمل والفقرات الثقافية والاجتماعية التي تناولت القضية الفلسطينية، حيث دارت حلقات النقاش ما بين الحاضرين من الهولنديين المتضامنين مع قضيتنا، الذي بلغ عددهم أكثر من 200 شخص، من بينهم العديد من الذين قد زاروا وشاركوا في “خيمة الأمم” في فلسطين.

وشاركت مؤسسة “هويتي” الثقافية الفلسطينية في هذه الفعالية عبر تقديم عروض فنية وتراثية متميزة للدبكة الفلسطينية، إضافةً إلى تنظيم ورشة عمل لتعليم الدبكة للمشاركين الهولنديين، وعرض العديد من المنتوجات التراثية التي تعكس الهوية والتراث الفلسطيني، وكذلك العديد من المأكولات الشعبية الفلسطينية.

يذكر أن خيمة الأمم هي مؤسسة ثقافية فلسطينية تضم مزرعة قرب مدينة بيت لحم، تستقبل سنوياً العديد من المتطوعين والمتضامنين الأجانب، الذين يطلعون عن قرب على واقع حياة الفلسطينيين تحت الاحتلال الصهيوني.