رؤية المشروع

بعد أن تحوّل التطبيع مع الاحتلال الصهيوني من خيانة ترتكبها بعض الأنظمة سراً إلى حرب مفتوحة تستهدف أصول القضية الفلسطينية وثقافة النضال في سبيل إنهاء الاحتلال الجائر واللاإنساني لفلسطين، وتحاول القضاء على ثوابت الحقّ الواضح للشعب الفلسطيني المظلوم والمهجّر، بل وباتت تفتح الأبواب أمام العدو ليدخل مجتمعاتنا عبر بوابة تشويه الوعي واحتلال العقول بالدعاية المضللة والخداع الموصوف وتقديم مغلوط للواقع والتاريخ، بات من الضروري أن نطلق هذا المشروع.

لقد أصبحت مواجهة التطبيع دفاعاً مباشراً عن الكرامة الإنسانية والسيادة الوطنية والشعبية، فضلاً عن كونها دفاعاً مباشراً عن فلسطين وتضامناً مع شعبها المقاوم والمناضل. ولهذا قررت الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين تكريس كافة الفعاليات خلال عام 2021 للتركيز على مواجهة هذه الخيانة للقضية الفلسطينية المحقة وهذه الحرب الشعواء التي تمارس على شعوب العالم العربي والاسلامي بل وكلّ العالم الحرّ من خلال التطبيع الذي يقدّمه الصهاينة اليوم تحت عنوان السلام وهو أبعد ما يكون عن السلام.

ستقوم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، وبعد التشاور مع المنظمات الفاعلة من أعضاء وأصدقاء والشخصيات العاملة في إطار مواجهة التطبيع، بطرح برنامج شامل للعام 2021 يشمل جميع الدول والمنظمات والجمعيات المشاركة في هذه الفعالية.

الأهداف

1- توعية القوى الشبابية والقواعد الشعبية وإحاطتها بأبعاد التطبيع وآثاره على مجتمعاتها ودولها فضلاً عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.

2- إظهار استقلال الموقف الشعبي وتمايزه عن السياسات الرسمية الخائنة لإرادة الشعوب ومبادئها.

3- استنهاض الرأي العام في مواجهة التطبيع وتوحيد القوى والجهود.

4- حفظ القضية الفلسطينية من الضياع والنسيان والتهميش.

أفكار تمهيدية

  1. إقامة كل الفعاليات المتوقعة في برنامجكم خلال عام 2021 تحت شعار: (الشعوب ضدّ التطبيع).
  2. استثمار المناسبات الفلسطينية بشكل رئيسي لإقامة أنشطة (2021 عام مواجهة التطبيع)، مثل يوم الأرض ويوم العودة وأسبوع الوحدة الإسلامية ويوم القدس العالمي وأسبوع الانتفاضة واليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ويوم المرأة ويوم الأسير وغيرها.
  3. الاستفادة من المناسبات الوطنية والدينية لتعزيز فكرة: (الشعوب ضدّ التطبيع).
  4. تغطية شهور العام كلها بالأنشطة والفعاليات المتصلة بعام مواجهة التطبيع.
  5. تشمل الأنشطة كل الفعاليات الشعبية الممكنة، كالأنشطة الثقافية والأدبية والرياضية وغيرها.
  6. تنسيق البرنامج والجدول الزمني للفعاليات ما بين الدول المشاركة، وتتولى الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين هذه المهمة.
  7. العمل على المشاركة مع النقابات المهنية والأحزاب المحلية في بلدانكم في الأنشطة المختلفة.
  8. أهمية مشاركة فئة الشباب والأطفال في الأنشطة.
  9. تقوم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين، بتقديم المواد الفنية الأساسية الخاصة بالفعاليات، وخاصة الشعار الفني “اللوغو” الخاص بعام (2021 عام مواجهة التطبيع).
  10. نذكّر الأصدقاء والشركاء هنا بأهمية تزويد الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بإنتاجاتكم الفنية والإعلامية التي يمكن أن تساهم في الحملة الإعلامية لعام (2021 عام مواجهة التطبيع)، حتى نقوم بتوزيعها على الأصدقاء والشركاء حول العالم، مما يعزّز من النشاط الإعلامي لجميع الجمعيات والمنظمات المشاركة.
  11. تقوم الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين بتغطية جميع أنشطتكم عبر صفحاتها المختلفة باللغات المختلفة التي تنشر من خلالها. وعبر صفحات وقنوات الشركاء الإعلاميين المشاركين في خطة (2021 عام مواجهة التطبيع).

نتمنى من المهتمين التواصل مع الحملة من أجل الحصول على مقترح الأنشطة خلال عام 2021، أو من اجل إقتراح أنشطة جديدة والتنسيق لإنجاحها سوياً.

دمتم مع فلسطين