أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في غزة، يوم أمس الأربعاء، الإضراب الشامل يوم السبت المقبل، مع دعوة الشعب الفلسطيني للمشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة.

وقالت الهيئة في بيان صحافي صادر عنها: “تدعو الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار للأضراب الشامل يوم السبت القادم 30مارس 2019″، داعية الجماهير للمشاركة في الفعاليات السلمية لمليونية الأرض والعودة التي ستنطلق يوم السبت القادم الساعة الواحدة ظهرا من كافة مناطق قطاع غزة المحاصر.

وأضاف: “نؤكد على ضرورة الحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي لكافة الفعاليات والمسيرات  لقطع الطريق على مخططات العدو الذي يريد إراقة دماء المتظاهرين لإدخال هذا الدم الطاهر في بازار انتخابات الكنيست الصهيونية المقبلة”، مطالبة أبناء شعبنا للتركيز في فعالياتهم وأنشطتهم على إحياء التراث الوطني والإبداعات المختلفة ليعلم العالم كله اصرار شعبنا على ممارسة حقه في الحياة رغم الحصار والعدوان.

ودعت الجماهير وخاصة الشباب لأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قناصة الاحتلال وعدم الابتعاد عن نقاط التجمع المخصصة والمحددة من قبل الهيئة ولجانها في مخيمات العودة والتعاون الكامل مع لجان النظام المنتشرة في أرجاء المخيمات الخمسة”.