بدأ اللقاء الإعلامي الموسع تحت عنوان: “إعلاميون في مواجهة صفقة القرن” في بيروت بمشاركة عدد من المؤسسات الإعلامية والمنصات الإلكترونية وإعلاميون من مختلف الاتجاهات المهنية والسياسية.ط

وأكدت الإعلامية السورية هناء الصالح أنه ينبغي فضح المطبعين مع الكيان الصهيوني وملاحقتهم قضائياً، مضيفةً: يجب علينا أن نوجه البوصلة نحو فلسطين.

هذا وقال رئيس تحرير صحيفة الديار اللبنانية شارل أيوب في اللقاء: “نشد على يد المقاومة التي هزمت العدو الصهيوني”، وأضاف: “سنشعل أقلامنا ناراً لنواجه صفقة القرن ونحن من سيصنع التاريخ”.

بدوره قال نقيب المحرّرين جوزيف قصيفي في اللقاء الإعلامي الموسع: “الرهان على الفلسطينيين أصحاب القضية لإسقاط صفقة القرن فتحرير القدس يبدأ من القدس”.

كما أكد الاعلامي الفلسطيني هيثم زعيتر أنه لو اجتمع العالم وقرر تصفية القضية الفلسطينية فلن يكون لهذا القرار موطئ قدم، مضيفاً: الفلسطيني يبرز بدور نضالي طليعي مع كل نكسة.

وقال وكيل الأمين العام لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية ناصر أخضر في اللقاء الإعلامي الموسع “إعلاميون في مواجهة صفقة القرن”: “نحن في أمسّ الحاجة بهذه اللحظة التاريخية للتضامن”.

هذا وأكد الإعلامي الفلسطيني نافذ أبو حسنة أنّ ورشة الصفقة في البحرين تعرّي كل من سيشارك فيها، مضيفاً: من الضروري أن نقوم بتحويل التحدي إلى فرصة.

كما قال الإعلامي اللبناني وائل نجم: “صفقة القرن يجب أن تكون الأولوية في تحركات الجميع من أجل مواجهتها”.

الإعلامي المصري عمرو ناصف قال في اللقاء: صفقة ترامب هي صفاقة أكثر من أن تكون صفقة، مضيفاً: “صخرة المقاومة باقية وعليها ستتكسر كل المؤامرات”.